TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع طفيف للأرباح الفصلية لـ"لجام للرياضة" إلى 73 مليون ريال

ارتفاع طفيف للأرباح الفصلية لـ"لجام للرياضة" إلى 73 مليون ريال
شركة لجام للرياضة
لجام للرياضة
1830
2.40% 205.00 4.80

الرياض- مباشر: كشفت النتائج المالية الأولية لشركة لجام للرياضة تسجيلها ارتفاعاً طفيفاً بصافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام 2024، بنسبة 1%، على أساس سنوي، فيما تراجع صافي أرباحها على أساس ربع سنوي بنحو 22.34%.

ووفقاً للبيانات المالية الأولية للشركة، اليوم الثلاثاء على "تداول"، فقد بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 73 مليون ريال، مقابل 72.43 مليون ريال بالربع المقارن للعام الماضي، فيما وصل صافي أرباحها بالربع الأول من العام الحالي نحو 94 مليون ريال.

وقالت الشركة إن الارتفاع الطفيف بصافي الربح جاء بالرغم من ارتفاع في التكلفة الإجمالية للإيرادات بنسبة 17% مقارنة بالربع المماثل من السنة السابقة نتيجة إضافة مراكز جديدة، حيث إن صافي الزيادة في المراكز العاملة لوقت اللياقة بلغ 18 مركزاً منذ نهاية الربع الثاني 2023م بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الإصلاحات والصيانة بسبب ارتفاع أعداد المشتركين والاستمرار في برنامج تجديد الأندية الرياضية "ناديك تغير" وارتفاع عدد المراكز العاملة على مدى 24 ساعة، وارتفاع المصروفات العمومية والإدارية ومصروفات التسويق بنسبة وارتفاع تكاليف التمويل بسبب بيئة أسعار الفائدة المرتفعة، والخسائر المتكبدة والمتعلقة باستثمارات الشركة في القطاعات الجديدة والتي منها العلاج الطبيعي.

كما تضمن الربع الثاني 2024 تسجيل مصروف غير متكرر بصافي قيمة (2.9-) مليون ريال بسبب إغلاق مركزين في جدة نتيجة لانتهاء عدة قضايا قانونية على مدار السنوات الثلاث الماضية. وفي إحداها، كان موقف الشركة أن الإيجار السنوي (2.4 مليون ريال سنوياً) مبالغ فيه وأعلى من أسعار السوق، وتسجيل ربح بقيمة 2.6 مليون ريال من مرابحة قصيرة أجل.

وعلى مستوى أرباح الشركة بالنصف الأول من العام الجاري فقد بلغت نحو 167 مليون ريال، مقابل 135 مليون ريال بالنصف المقارن للعام الماضي بزيادة قدرها 23.70%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بورصة لندن للمعادن تعتمد ميناء جدة نقطة تسليم وتخزين للنحاس والزنك

المملكة تتقدم دولياً في عدد من المؤشرات الاقتصادية العالمية

ولي العهد يبارك استكمال الإجراءات النهائية لملف استضافة كأس العالم 2034

الصندوق السعودي للتنمية يدعم قطاع النقل في كوسوفو بـ 14.13 مليون دولار